فى فصل الصيف أو البلاد الحارة يجب ان نحافظ على درجة حرارة غرفة المحرك بحيث تكون فى حدود 40 درجة مئوية أو أقل لكى تعمل كافة الاجهزة والمكونات بكفائة لأن زيادة درجة الحرارة عن هذا الحد يسبب تسارع تلف الاجهزة والمكونات ابتداء من لوحة التحكم التى تحتوى على الكثير من المكونات الالكترونية والكهربية كما ان محرك المصعد سيتأثر ايضا لان درجة التزييت ستقل بزيادة درجة الحرارة وستتأثر التروس والمحامل كما ان الملفات الكهربية للمحرك ستتأثر ايضا وربما تنهار اذا ادت السخونة الدائمة الى تغيير فى خصائص العزل
يجب الاهتمام بوجود نظام تبريد فى غرفة محرك المصعد والمحرك واللوحة يعمل على تبديد ثلث الحرارة أو اكثر فى زمن قليل حتى نوفر بيئة مناسبة للمكونات والاجهزة حتى تعطى كفائة عالية فى عملها ولكى نحافظ على عمرها الافتراضى
فى فصل الشتاء ينبغى عزل غرفة المحرك عن تساقط قطرات المطر من النوافذ الى لوحة التحكم او المحرك أو التمديدات الكهربية والهياكل المعدنية وعزل ارضية الغرفة من دخول الماء من خارجها لأن الماء يسبب تلف معظم الاجهزة والمكونات ويسبب القصر الشديد أو الصعق الكهربى ويسبب تكوين الصدأ للهياكل المعدنية وفى حالة ارتفاع درجة الحرارة فى وجود الماء سيحدث زيادة الرطوبة التى تؤدى بدورها الى عمل المكونات والاجهزة فى ظروف غير مناسبة وربما تعجل من تلف معظم المكونات الالكترونية والكهربية فى اللوحة
فى حالة السيول والامطار الشديدة او تسرب المياة الى حفرة بئر المصعد ينبغى رفع عربة المصعد الى الادوار العلوية وفصل التيار الكهربى
تأكد دائما من ان اجهزة التنبيه والاستدعاء الخاصة بحالة الطوارئ تعمل بشكل جيد لأن تعطلها يسبب تأخر حبس المستخدمين فى العربة اذا ادت الظروف الجوية السيئة الى تعطل المصعد
ليست هناك تعليقات: