السبت، 10 أبريل 2021

السبت، 10 أبريل 2021

دراسة تأثير زحف حبال تعليق المصاعد

 مقدمة 

تعتبر حبال المصاعد وسيلة توصيل وربط الصاعدة بثقل الاتزان وفى نفس الوقت وسيلة لنقل الحركة ولما كانت حصائص الحبال لها اهمية كبيرة فى التأثير على أداء المصعد فسنتناول هنا خاصية مهمة ربما يكون الكثير منا لا يعلم عنها الكثير من المعلومات وهى الزحف وهو غير الانزلاق


يتمتع الحبل بخصائص استاتيكية تتجلى اثناء الثبات مثل حد القطع للوقوف على مقدار الوزن الذى يسمح بتعليقه بالحبل وكذا معامل المرونة المكافئ الذى يحدد بدوره نمط الاستطالة المتوقع من الحبل كما يتمتع الحبل بخصائص ديناميكية تتجلى اثناء الحركة مثل اهتزاز الحبل جانبيا او رأسيا وحالة انثناء الحبل وكذا زحف الحبل


الفرق بين الزحف والانزلاق


الزحف خاصية اصيلة للحبال تتجلى اثناء الحركة تحت تأثير اختلاف قوى الشد على جانبى الحبل أو حدوث اجهاد الشد الذى ينتج عنه تشوه مرن يظهر فى صورة استطالة فى الحبل ويبقى مقدار التغير فى حدود بعض مليمترات قليله ويظل هذا المقدار ثابتا بعد تركيب المصعد الجديد لمدة كبيرة عند ثبات المتغيرات التى تؤثر فيه 


زحف الحبال فى الحدود المقبولة لا يؤثر  على مناسيب التوقف على الطوابق ولكنه يظهر فى شكل تغير موضع الحبل مع الطارة فقط بعد عمل المصعد دورة كاملة صعودا وهبوطا


اما الانزلاق فهو يحدث بسبب قصور فى الجر او بمعنى اخر عدم تحقيق حسابات الجر والذى ينتج عن نقص الاحتكاك بين طارة الماكينة (طارة الجر) والحبال اما بسبب عدم كفاءة التركيبات (عدم ضبط زاوية الحبل مع الطارة او مقدار التفاف الحبل مع الطارة كمثال) او تآكل مجارى الطارة أو الحبال او اى سبب اخر يخفض من قيمة معامل الاحتكاك كوضع مواد تزليق غير مناسبة والجدير بالذكر هنا ان الانزلاق يمكن التحكم فيه أو منعه تماما بضبط التركيبات أو استبدال المكونات كالطارة او الحبال


ويختلف الانزلاق عن الزحف فى انه يؤثر على مناسيب التوقف على الطوابق وعلى السرعة وعلى الحمل المقنن 


قياس الزحف والزحف الكلى

عند وجود الصاعدة فارغة فى الطابق الارضى يتم عمل علامه على الحبل جهة نزوله للصاعدة وعلى محيط الطارة فى النقطة التى يتلامس معها الحبل (موضع الرقم ٩ فى الساعة العقارب ) ثم يتم عمل دورة كاملة صعودا ثم هبوطا وعمل علامة على النقطة التى يلامسها الحبل على الطارة مرة اخرى

يتم تحديد البعد بين النقطتين على الطارة لتحديد طول او قياس الزحف

عند تكرار عدد الدورات الكاملة للمصعد سيتم زيادة فى قياس الزحف حسب عدد الدورات الكاملة

الزحف الكلى هو مجموع الزحف والانزلاق



العوامل التى تؤثر فى الزحف

- نمط المرونة المكافئ حيث انه كلما زادت قيمته زادت مقاومة الحبل للاستطالة بالتالى يقل مقدار الزحف

- الفرق فى الشد على جانبى الحبل والذى وكذا اتجاه الشد الاكبر فكلما زاد زادت الاستطالة المرنة لكل وحدة طول من الحبل بعد مرورها على طارة الجر بالتالى يزيد الزحف الكلى للحبل ويعتبر اختلاف الحمل المقنن بين مصعد واخر غير مسبب لاختلاف مقدار الزحف بين المصعدين اذا كان للمصعدين نفس طراز الحبل ونفس معامل الامان

- طول الحبل الذى يمر على الطارة فكلما زاد طول الحبل زادت الاستطالة المرنة بالتالى زاد الزحف كما ان طول المشوار ونمط تعليق الحبال يؤثران ايضا على مقدار الزحف حيث يتناسب الزحف الكلى مع طول المشوار فى المصاعد التى لها نفس نظام التعليق



دلالة مقدار الزحف الكلى على اداء المصعد

يجب قياس الزحف الكلى دوريا على الاقل مرتين كل عام واحد وعندما يزيد الزحف الكلى عن الحدود المقبولة يعتبر ذلك دلالة على حدوث الانزلاق مما يتوجب تدخلنا لمنعه او تقليله لتحسين الاداء



المراجع :

 Creep of Suspension Ropes

لماذا لا نستطيع التخلص من الاحتكاك فى ميكانيكا المصاعد - مدونة المصاعد

هل تؤثر كيفيه التفاف الحبل على عمر محرك المصعد - مدونة المصاعد


هناك 9 تعليقات:

  1. هل أنت في قسم هل حُرمت من الحصول على قرض من البنك أم أنك بحاجة إلى قرض لسداد الفواتير لا تقلق بعد الآن ، تأتي مساعدتك الآن ، Joan Financial Firm هي شركة إقراض القروض التي تقدم جميع أنواع القروض للأفراد والشركات والأفراد الذين يحتاجون إلى قرض بفائدة منخفضة 2٪ اتصل بنا

    عبر البريد الإلكتروني: (contact@joanfinancefirm.com)
    الواتس اب: +919144909366

    شكرا

    مع أطيب التحيات،
    شركة جوان المالية

    ردحذف
  2. مرحبًا يا شباب ، أريد فقط أن أوصي بشركة القروض الجيدة هذه ، لقد حصلت على قرض سريع بقيمة 80.000.00 دولارًا عبر بريدهم الإلكتروني لأنني كنت أبحث عن قرض لبدء عملي الخاص بعد عدة محاولات فاشلة من شركة وهمية ثم قدم لي صديق التفاصيل اتصلت بهم من هذه الشركة ولم أصدقها أبدًا حتى جربتها واتبعت التعليمات ، والآن أنا سعيد لأنني حصلت على قرضي بعد اتباع تعليماتهم. إذا كنت مهتمًا بالحصول على قرض سريع ، فيرجى الاتصال بهم عبر البريد الإلكتروني للاتصال أو رقم whatsapp أدناه:

    info@tracyfinancefirm.com
    Whatsapp: +918448747044

    شكرًا

    ردحذف
  3. أشعر وكأنني أبكي وأنا أشارك في هذه الفترة الزمنية ، اتصل بي حسين ... لقد تم تسريحني مؤخرًا من وظيفة رائعة كانت توفر لي الطعام والمأوى بسبب سوء اقتصادنا. لقد سجلت في عدة مواقع للبحث عن عمل وانشغلت في البحث عن وظيفة أخرى. لقد صادفت العديد من الوظائف ولكنهم لم يفعلوا ذلك ... ثم عقدت العزم على الحصول على قرض عبر الإنترنت لمتابعة أحلامي التجارية الطويلة منذ أن كان لدي ما يقرب من 10000 دولار متبقي من مدخراتي وتم احتساب التكلفة الكاملة لعملي للبدء في 50000 دولار مما يعني أنني كنت بحاجة إلى 40 ألف دولار إضافية لبدء هذا ، واعتقدت أن الدخول على الإنترنت سيكون أفضل لأن معظمهم يقترحون منح القروض بسعر أرخص بنسبة 1 في المائة أو أقل ، لكنني لم أدرك مطلقًا أنني كنت أحفر قبري المالي فقط ، منخفض ، وها قد تعرضت لغسيل دماغ ، وخداع ، وحتى أنني ملزمة بإرسال كل ما عندي من 10 آلاف دولار المتبقي لهم مقابل رسوم عدة ، يا إلهي ، كان ذلك ثقيلًا جدًا بالنسبة لي في ذلك الوقت لأن عائلتي بالكاد كانت قادرة على إطعام فترة تأخير بعد هذه الحادثة حيث أصبحنا جميعًا نحيفين و مريض. لكنني لم أستسلم لأنني علمت أن أسوأ شيء يمكن أن يحدث لشخص ما هو السماح بتحطيم أحلامهم بسبب فشل سابق ، لقد أخبرت المحامي الخاص بي ونصحه على وجه التحديد بوجود وكالة قروض عبر الإنترنت في إيطاليا في اسم المؤسسة الائتمانية للقرض لأنها تقدم حاليًا قروضًا الآن دون أي خوف أو مشاكل لمجرد أن حوالي 2 من العملاء الذين يعرفهم حصلوا على قرض من تلك الشركة لأنها مملوكة لقس ، وبعد سماع كل هذا دعوت الله على قيادته و اتبعت أيضًا نصيحة المحامي الخاص بي التي تقدمت فيها بطلب 70.000 دولار ولكن الله أظهر وجهه بالفعل لأن هذا أرسل الله وكالة القروض عبر الإنترنت منحتني هذا القرض بمبلغ 70.000 دولار في غضون 72 ساعة دون أي شكل من أشكال المشاكل أو القصص بعد أن قصدت بشروطها و في الواقع بسعر فائدة ، يمكن للجميع التحدث إليهم باستخدام هذا البريد الإلكتروني: Unicreditbranchitaly@accountant.com نص Whatsapp: +393509811524 بارك الله فيكم لقضاء بعض الوقت في قراءة رسالتي إلى العالم.

    ردحذف
  4. لا شيء أفضل بكثير من إعطاء هذه الوكالة المعارة تجربة مثلما فعلت.

    انا عبد الله المخلوس من اليمن. لم يفشل الله أبدًا في الواقع وأنا شاهد حي على أولئك الذين استفادوا من وكالة القروض هذه منذ بعض الوقت ، وقد حدثت هذه الشهادة منذ بضعة أشهر ولكني أقوم بنشرها مرة أخرى كشكل من أشكال الإرشاد للأشخاص الذين يعانون من ضغوط مالية هناك. كنت في حاجة ماسة إلى المال ، بسبب الضغوط المالية ، مما جعلني أبحث عن أشياء حول مقرضي القروض المعتمدين عبر الإنترنت ، لذلك وجدت أنني وجدت بعض الشهادات والحقائق الرائعة حول فرع Unicredit في إيطاليا والتي ألقت مزيدًا من الضوء على كيفية عمل فرع Unicredit في إيطاليا قدم مساعدة كبيرة للآخرين للعديد من الأشخاص الذين كانوا في أمس الحاجة إلى مساعدة مالية. لا يزال يحيرني أنني تعرضت للخداع بمبلغ 3250 دولارًا من قبل أحد المقرضين عبر الإنترنت بعد كل الوعود التي قدمها لمنحي قرضًا ، وقد دفعني هذا إلى دفع المزيد والمزيد فقط للحصول على أموال القرض وهذا هو السبب في أنني أملك أصبح أكثر حرصًا هذه المرة في الحصول على هذا القرض الشخصي الخاص بي حيث كنت بحاجة إلى مواصلة دراستي بأي ثمن من خلال الحصول على قرض من أي مقرض شرعي ومعتمد عبر الإنترنت لأن والدي كان مريضًا جدًا وكانت أمي معطلة ماليًا بسبب والديّ الطبي المصاريف وبسبب المصاريف التعليمية لإخوتي ، قررت التقديم لدى وكالة القروض هذه بمبلغ قرض قدره 50.000.00 دولار لأنني كنت في حاجة ماسة إلى قرض ولكن مع الله من جانبي وبواسطة .. حصلت على هذا أموال القروض بسرعة وعلى الفور بعد 48 ساعة من طلب القرض الخاص بي وهذا هو السبب في أنني أرغب في أن أوصي بمجلس القرض هذا لكل شخص في هذا المنتدى الذين هم أيضًا في حاجة ماسة إلى القرض أيضًا تمامًا كما كنت قبل بضعة أشهر وهناك عنوان البريد الإلكتروني هنا طارئ إذا كنت للحصول على قرض أيضًا: Whatsapp: +393509811524 at ، يمكنك الاتصال بهم على: (Unicreditbranchitaly@accountant.com)

    ردحذف
  5. يوم جيد للجميع

    اسمي عثمان سليمان انا من عمان واعيش في مدينة مسقط. أريد أن أستغل هذا الوقت القليل ، يجب أن أكتب إلى الإنترنت أنه إذا كنت بحاجة إلى قرض حقيقي وشرعي ، فإن Unicredit هي الشركة المناسبة للتقدم منها. تعرضت للغش من قبل شركتين تقدمت إليهما بطلب للحصول على قرض. كانت يونيكريديت ثالث شركة تقدمت منها. لقد تلقيت قرضي البالغ 15000.00 ريال عماني من Unicredit في أقل من 72 ساعة كما أخبرتني الشركة لذلك أي شخص يحتاج إلى قرض عبر الإنترنت يتقدم بطلب من Unicredit ويطمئن إلى أنك ستكون سعيدًا بهذه الشركة. يمكنك فقط الاتصال بهذه الشركة عبر البريد أو عنوان بريد whatsapp. Unicreditbranchitaly@accountant.com. ال WhatsApp. +393509811524. تحياتي لأي شخص يقرأ هذه الرسالة في جميع أنحاء العالم.

    ردحذف
  6. اسمي رمزي عمر أنا من الأردن أريد أن أستغل هذا الوقت لأكتب على الإنترنت أنني تلقيت للتو أموال قرضي البالغة مليوني دولار من هذه الشركة المسماة Unicredit في البداية لم أصدق ما يقوله الناس على الإنترنت ولكن قررت أن أحاول وتقدمت بطلب للحصول على القرض منذ أسبوع واحد وتلقيت للتو مكالمة من البنك الذي أتعامل معه تفيد بوجود مبلغ مليوني دولار في حسابي ، وعلى الفور تلقيت تنبيهًا من بنك Unicredit الذي أتعامل معه ، اتصل بي وسألني إذا لقد تلقيت قرضي وقلت لهم نعم ، لذا قالوا إنه يجب علي إحضار المزيد من الأشخاص إلى الشركة إذا كان أي شخص بحاجة إلى قرض ، لذا إذا كنت بحاجة حقًا إلى قرض ، فهذه هي الشركة التي تقدم طلبًا منها ، فهي رائعة حقًا وأعتقد الآن أن هناك شركة قروض حقيقية تقدم قروضًا وأن هذه الشركة هي Unicredit ، لذا إذا كان أي شخص منكم بحاجة إلى قرض عاجل ومن المهم أن تكون هذه هي الشركة المناسبة للتقدم منها. عنوان بريدهم هو Unicreditbranchitaly@accountant.com. أو Whatsapp: (+393509811524)

    أخيرًا ، أنا سعيد حقًا ويمكنني أن أبدأ عملي الخاص الآن. شكرا لك مرة أخرى يونيكريديت أنت عظيم وبارك الله في الشركة.

    ردحذف
  7. شركة تركيب مصاعد هل تبحث عن شركة تركيب مصاعد ذات خبرة ؟ لا تنظر إلى أبعد من شركة موثوقة لتركيب وصيانة المصاعد.
    https://lifts.boxmode.io/

    ردحذف
  8. اسمي داوود ، أنا من دبي ، ويسعدني جدًا الحصول على قرض عقاري من الجزء الأوروبي من العالم ، وأنا هنا لأوصيك بكل من يحتاج إلى مساعدة مالية للاتصال بمؤسسات الائتمان للحصول على قرض. كنت بحاجة إلى قرض بقيمة 40،000.00 دولار لشراء سيارة جديدة وأيضًا لدفع فواتيري ، اتصلت بهم لطلب القرض ، ونجحت في الحصول على قرض بعد بعض العناية الواجبة التي تجعلني شبه ميؤوس منه. يرجى التواصل مع المستثمرين العمانيين عبر البريد الإلكتروني أو تطبيق whats: +393512114999
    البريد الإلكتروني: loancreditinstitutions00@gmail.com

    ردحذف
  9. لقد ساعدتني مؤسسات الائتمان الائتمانية حقًا في الحصول على قرض شخصي بسهولة. لقد منحوني الفرصة لاقتراض 25000 دولار دون التعرض لخطر فقدان المنزل أو السيارة. حقًا، أنتم شركة محترفة وصديق مالي عظيم للأشخاص الذين يحتاجون إلى المساعدة. اتصل بهذه الشركة اليوم إذا كنت بحاجة إلى قرض عاجل، اتصل بالبريد الإلكتروني: Loancreditinstitutions00@gmail.com على Whatsapp: +393512640785
    البريد الإلكتروني: Loancreditinstitutions00@yahoo.com
    واتس اب : +393512114999
    واتس اب : +393509313766
    شكرا لمؤسسات الائتمان القروض

    ردحذف

جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة المصاعد 2022 ©